العميل
الشارقة لإدارة الاصول القابضة
الشرح
تطوير نظام مركزي لإدارة الخدمات لصالح الشارقة لإدارة الاصول القابضة والشركات التابعة لها
الحالة
تم الإنجاز
التحديات
بسبب اللامركزية في استخدام التقنيات (التقنيات المستخدمة في الفروع غير مربوطة بالمكتب الرئيسي للشركة) ، واجهت الشارقة لإدارة الأصول القابضة والشركات التابعة لها تحديات مثل:
- ارتفاع تكاليف الصيانة.
- التغيرات في الميزانيات السنوية.
- عدم توافق توصيات تكنولوجيا المعلومات .
- فقدان المزايا ونقاط القوة خلال المفاوضات مع البائعين.
- فائض في أعداد الموارد البشرية.
- قصور في التقنيات الجديدة بسبب إعادة تخصيص الأموال للحفاظ على وحدات متعددة.
الحلول
قامت سحاب بتحليل بيئة جميع الهيئات المعنية واقترحت نظامًا مركزيًا لإدارة الخدمات يتضمن توصيات ويساعد على توفير إجراءات إدارة ميسرة وتنظيم الموارد البشرية.
النتيجة
أسهم تطبيق النظام في:
- زيادة تدفق الإيرادات بالانتقال من النفقات الرأسمالية إلى النفقات التشغيلية.
- تعزيز مركزية وظائف تكنولوجيا المعلومات وتحديثها وتوحيدها من خلال مركز بيانات مخصص.
- تحويل التركيز إلى التخطيط الاستراتيجي وتطوير الأعمال.
- خفض التكاليف التشغيلية بنسبة 20-25% .