NILA

خبراتنا

لتطوير كافة منتجاتها وخدماتها، اتبعت شركة "سحاب" استراتيجية موجهة إلى المستهلك بشكل مباشر، توفر الوقت والجهد، وبالتالي تسهم باختصار الفترة الزمنية وتعزيز فاعلية إنجاز الأهداف.

نساعد متعاملينا على إدارة أصولهم ومهامهم الوظيفية من خلال أحدث المنصات وأكثرها تطوراً، كما نساعدهم على أتمتة العمليات، ومراقبة الأداء، وإضافة القيمة إلى أعمالهم من خلال الارتقاء بقدراتهم وتعزيز الابتكار في قواعد أعمالهم، وتشمل استراتيجيتنا الرامية لتعزيز نجاح المشاريع ما يلي:

التفكير الإبداعي خارج الأطر الجامدة

التفكير الإبداعي خارج الأطر الجامدة

إيجاد الحلول التي تراعي مصطلحة المستخدم، ومعالجة القضايا بطرق جديدة وإبداعية

شارك في عملية التغيير الإيجابي

شارك في عملية التغيير الإيجابي

راعت الخدمات في تصميمها إحداث تأثير إيجابي من خلال أساليب إبداعية فاعلة بعيدة عن الوسائل التقليدية

خبراء الأعمال

خبراء الأعمال

نعمل على تطوير حلول مخصصة لكل متعامل على حدة، عن طريق الاستفادة من المعارف المتعمقة في الصناعة وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا.

ترسيخ التنمية المستدامة

ترسيخ التنمية المستدامة

حرصنا على تكييف العلامات الجديدة في هذه الصناعة وأفضل الممارسات فيها، وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، والارتقاء بها لمواكبة الاحتياجات المتغيرة التي يفرضها العالم الرقمي والمتعاملون.

مشاريعنا

نحرص على تطوير كافة المنتجات والخدمات من خلال استراتيجية موجهة إلى المستهلك بشكل مباشر، توفر الوقت والجهد والجهات الوسيطة، وبالتالي تسهم باختصار الفترة الزمنية وتعزيز فاعلية إنجاز الأهداف، حيث نساعد كافة متعاملينا على إدارة أصولهم ومهامهم الوظيفية من خلال أحدث المنصات وأكثرها تطوراً، كما نساعدهم على أتمتة العمليات، ومراقبة الأداء، وإضافة القيمة إلى أعمالهم من خلال الارتقاء بقدراتهم وتعزيز الابتكار في قواعد أعمالهم.

+ -

نظام الخدمات المدارة للمستخدم النهائي

العميل

الشارقة لإدارة الاصول القابضة

الشرح

تطوير نظام مركزي لإدارة الخدمات لصالح الشارقة لإدارة الاصول القابضة والشركات التابعة لها

الحالة

تم الإنجاز

التحديات

بسبب اللامركزية في استخدام التقنيات (التقنيات المستخدمة في الفروع غير مربوطة بالمكتب الرئيسي للشركة) ، واجهت الشارقة لإدارة الأصول القابضة والشركات التابعة لها تحديات مثل:
- ارتفاع تكاليف الصيانة.
- التغيرات في الميزانيات السنوية.
- عدم توافق توصيات تكنولوجيا المعلومات .
- فقدان المزايا ونقاط القوة خلال المفاوضات مع البائعين.
- فائض في أعداد الموارد البشرية.
- قصور في التقنيات الجديدة بسبب إعادة تخصيص الأموال للحفاظ على وحدات متعددة.

الحلول

قامت سحاب بتحليل بيئة جميع الهيئات المعنية واقترحت نظامًا مركزيًا لإدارة الخدمات يتضمن توصيات ويساعد على توفير إجراءات إدارة ميسرة وتنظيم الموارد البشرية.

النتيجة

أسهم تطبيق النظام في:
- زيادة تدفق الإيرادات بالانتقال من النفقات الرأسمالية إلى النفقات التشغيلية.
- تعزيز مركزية وظائف تكنولوجيا المعلومات وتحديثها وتوحيدها من خلال مركز بيانات مخصص.
- تحويل التركيز إلى التخطيط الاستراتيجي وتطوير الأعمال.
- خفض التكاليف التشغيلية بنسبة 20-25% .

النتيجة
+ -

منصة شرّاي

العميل

الشارقة لإدارة الاصول القابضة

الشرح

تطوير منصة إلكترونية لبيع وشراء السيارات المستعملة (سوق الحراج)

الحالة

تم الإنجاز

التحديات

أبدى سوق الحراج رغبةً بتقديم قناة بيع إضافية للمستأجرين في السوق وهي عبارة عن منصة سهلة الاستخدام متوفرة على شبكة الإنترنت وكذلك عبر الهواتف الذكية

الحلول

درست سحاب حاجة المستأجر ونموذج أعماله لتطوير منصة التسوق "شرّاي" التي يمكن استخدامها على أجهزة IOS و أندرويد، وقد أسهمت في تعزيز تجربة بيع وشراء السيارات المستعملة.

النتيجة

قدم الحل عدداً من المزايا مثل:
- سهولة الوصول والتفاعل بين المشترين والبائعين.
- تعزيز قدرة سوق الحراج على التحكم بملفات تسجيل المستأجرين ومحتوى الإعلانات وغير ذلك.
- إصدار تقارير لتحسين الخدمة وتعزيزها في المستقبل.

النتيجة
+ -

منصة واحة الصجعة الصناعية

العميل

الشارقة لإدارة الاصول القابضة

الشرح

تطوير منصة لصالح واحة الصجعة الصناعية (إحدى مشاريع الشارقة لإدارة الأصول القابضة)

الحالة

تم الإنجاز

التحديات

تمتد واحة الصجعة الصناعية على مساحة 14 مليون قدم مربع ، وتتميز ببنية تحتية عالمية المستوى في مجال الصناعة وتجارة التجزئة والسكن ومجالات أخرى عديدة. طلبت الواحة المساعدة في بيع وتسويق 353 قطعة أرض لمواطني دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين العرب كاستثمارات لغرض التملك الحر.

الحلول

بهدف الوصول إلى شريحة أوسع من المستثمرين ، وتبادل المعلومات المتعلقة بالمشاريع ، وتسهيل عملية البيع والشراء ، أوصت سحاب بإنشاء منصة رقمية متكاملة سهلة الاستخدام

النتيجة

ساعدت المنصة الجديدة إدارة الشارقة القابضة على ما يلي:
تزويد المستثمرين بإمكانية الوصول بسهولة إلى مخطط الموقع والمواد المتوفرة - تيسير استصدار طلبات البيع وتبادل المعلومات.
- تسهيل إدارة علاقات العملاء من خلال المراقبة ومتابعة طلبات المستثمرين على النحو المطلوب:.

النتيجة
+ -

تسهيل- دائرة المالية المركزية في الشارقة

العميل

دائرة المالية المركزية في الشارقة

الشرح

تطوير منصة آمنة وموثوقة للدفع وإصدار الإيصالات الإلكترونية لصالح حكومة الشارقة

الحالة

قيد الإنجاز

التحديات

واجه مستخدمو المنصات الحكومية عددًا من التحديات مثل:
- تضارب في تحصيل الإيرادات وتأخر في تحديثات الخدمة.
- الاضطرار إلى المراجعة شخصياً لإتمام المعاملات.
- رسوم خدمة عالية.

الحلول

تماشياً مع احتياجات حكومة الشارقة ، قامت سحاب بتشغيل خدمة "تحصيل" ، وهو نظام إلكتروني متطور لتحصيل الإيرادات.

النتيجة

عملت خدمة تحصيل تجارب العملاء من خلال:
- أتمتة المعاملات اليومية من تحصيل الإيرادات والتسوية .
- تقليل مخاطر التعامل اليدوي والتحويل النقدي .
- تخفيض رسوم خدمة المعاملات .
- إصدار التقارير المالية .
- توفير طرق دفع متعددة .

النتيجة
+ -

نظام إدارة الأداء لدى (شمس)

العميل

شمس

الشرح

تطوير استراتيجية ونظام إدارة الأداء لصالح مدينة الشارقة للإعلام (شمس)

الحالة

تم الإنجاز

التحديات

باعتبارها مؤسسة حديثة العهد تشهد نمواً متسارعاً، طلبت مدينة الشارقة للإعلام (شمس) ما يلي:
- نشر الاستراتيجيات التنظيمية وتتبعها.
- وضع خطة محددة لتقييم أداء الموظفين والإدارات.
- تسهيل التنسيق والتعاون بين الإدارات.

الحلول

قامت سحاب بتحليل الوضع واقترحت حلاً متكاملاً لإدارة الأداء والاستراتيجية.

النتيجة

تتضمن مزايا الحلول ما يلي:
- توثيق وهيكلة وقياس الأهداف لتحقيق الأهداف الاستراتيجية .
- مواءمة الأداء الفردي وأداء الأقسام مع الأهداف التنظيمية الشاملة .
- ربط الأهداف الإستراتيجية العليا بخطط تنفيذ المشاريع ضمن مستويات الإدارة الأدنى .

النتيجة
+ -

نظام تخطيط موارد المؤسسات لدى (شمس)

العميل

شمس

الشرح

تطوير نظام متكامل لتخطيط موارد المؤسسات لصالح مدينة الشارقة للإعلام (شمس)

الحالة

تم الإنجاز

التحديات

بغرض تلبية تطلعاتها الطموحة، طلبت (شمس) تطوير يهدف إلى تنظيم ودمج جميع الوحدات الوظيفية مثل المالية والموارد البشرية وإدارة المشاريع.

الحلول

اقترحت سحاب برنامج icrosoft Dynamics 365 بمثابة حل مركزي يدمج العديد من المكونات الأخرى مثل نظام الحضور والباركود وإدارة الأداء والاستراتيجية

النتيجة

تمكنت شمس من خلال هذه الحلول من:
- مواءمة الوحدات الوظيفية مع أهداف العمل الأساسية.
- مطابقة معايير الصناعة في تخطيط الموارد وتكامل مكونات الأداء الرئيسية.
- ضمان النقل السلس للبيانات القديمة .

النتيجة